السبت 27 يناير 2024 | 10:21 م

انطلاق فعاليات البرنامج القومي "نادي القيادات الشبابية" بنادي الحوار الرياضي بالمنصورة

شارك الان

أعلنت إدارة الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية عن انطلاق فعاليات البرنامج القومي "نادي القيادات الشبابية" بنادي الحوار الرياضي بالمنصورة. يأتي هذا البرنامج بالتعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، ويستمر من 27 يناير إلى 30 يناير 2024.

البرنامج يستهدف تأهيل 40 شابًا وفتاة من الكوادر والقيادات الشبابية، ويتمثل هدفه في بناء قاعدة من الكوادر المتميزة والقيادات الشبابية المؤثرة. تشمل فعاليات البرنامج مجموعة من المحاضرات، حيث تناولت المحاضرة الأولى موضوع "التفكير الإيجابي وتطوير الذات والتغلب على الإحباط"، قدمها الدكتور تامر الشرباصي من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمنصورة.

يهدف البرنامج إلى استثمار طاقات وأفكار الشباب من مختلف محافظات الجمهورية، وتعزيز دورهم المجتمعي وتأثيرهم الإيجابي. كما يسعى البرنامج إلى تحفيز الشباب على الريادة والابتكار، وتنمية وعيهم بالقضايا المحلية والعالمية.

يشمل المشروع مبادرات لتعزيز المساواة بين الجنسين ودمج ذوي القدرات، ويفتح أبوابه لمشاركة الشباب الوافدين واللاجئين، بهدف توسيع قاعدة المستفيدين. تأتي هذه المبادرة ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة برعاية وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، لتطوير وتأهيل الكوادر الشبابية المتميزة.